قسَم.

أُقسِمُ بالله العظيم.. أن أورثَ حُبّي هذا للأرض، أن أنشره في طيّاتِها، أن أودعهُ في كلّ قلبٍ ألتقيه. وأُقسم بحقّ الله، أن أحبّ عباده؛ ردّاً لجميل حبّه لي، وأن لا أكره أحداً، وأن أُجلي حبّ اللهِ في ابتسامتي.

وأُقسم بربّ الرّحمة أن أكونَ من وسائل رحمته بعِباده، وأن أكونَ يدهُ الماسِحة على الصُدورِ المُثقَلة. وألّا أُوقد نارًا في فؤادٍ أبداً. وأُقسم بالله العظيم أن أكونَ بلسماً لجِراحٍ ما برئت، وأن أكون ضماداً لكسرٍ ما جُبِر.

وأُقسم بربّ الأمنيات أن أسعىٰ جاهِداً لتحقيق أمنيتي، وأن أبذل كلّ ما أملكُ من طاقة في سبيل نيلِ المُنىٰ. أقسمُ  
بمن وسّد الحُلمَ فيّ ألّا أتخلىٰ عنه ما دُمت مُلكَ نفسي. وألّا أفرّط بهِ وإن اعتراني التعبُ والأسى واليأس. وأن أُبقيهِ في قلبي وأُسقط جميع الحواجز التي عرقلَتني يوماً، حتىٰ أصيّره حقيقة.

وأقسم بحقّ الجمال الذي خلَق أن أحافظ على ما تبقىٰ من الجمال في الأرض. وأن أحافظ على ما تبقىٰ من الطفولة. أقسمُ بحقّ البراءة أن أُساعد الطفولة وأُنجيها من شرّ مصيرها حتىٰ تصِل لآخر وارثٍ لها. وأن أجعل لها مكاناً في قلبي، أحبّها وأحميها وأُبقيها حتى آخرِ نفسٍ فيها، وأن أعتنِقها مذهباً لروحي، أسيرُ على براءتِها ونقائها.

وأقسم بالله السلامِ أن أتبنى السلام في داخِلي، أن أكون متصالحاً مع العالمِ ومعي، أن لا أبثّ في الأرضِ فساداً أو سوءاً أبداً. وأن أدعو الخليقةَ أن "حيّ على السلام" عِندما يُسعفني صوتي. وأُقسم باللهِ أن أكون يدَ عونٍ تُمدّ لكلّ محتاج، وأن أساعدَ من سقط على النهوض، وأن أمدّ يدي دونَ منّةٍ أو انتظار شكر.

وأقسمُ بالله الحقّ أن لا أقِف متفرّجاً في حال هروب الحقّ مِن أهله. وأن أكونَ عكّازاً للكبيرِ الغضبان، ووِشاحاً على رقبة الطفلِ الثائر. أقسم بحقّ العادِل أن أقِف كتفاً بكتفٍ إلى جانب المظلوم، وأن أثورَ بكلماتي وموقِفي ومعتقداتي.

تعليقات

المشاركات الشائعة