على ضفّة ديسمبر..

على الضّفة:
قِف على ضفّة ديسمبر وابتسم لما مضى. احمل بيدكَ أكاليلَ الياسمين , ضَع زهرةً على وادي كلّ شهر , ودّع هذه السّنة بطريقةٍ لائِقة. اشكُر السنة هذه على بُؤسها الذي ساعدكَ على النُضج , وعلى سعادتها التي مدّتك بالحياة. على ضفّة ديسمبر تأهب لحياةٍ جديدة , تأهّب لطويِ الصفحات الماضية. اجلس وحدَك ورتّل الأماني , بثّها في آخر لحظات ديسمبر. في الدَقيقة الأخيرة , رَ تفجّر النّجوم ثمّ ارمِ نفسكَ من على الضّفة , ستستقبلكَ أحضانُ العامِ الجديد , ابتسم لهُ ليَردّ الإبتسامة لك.

عندَ دقّة السّاعة افرش سجادتك وصلّ , اجثُو لربّك واسأله السّعادة التي لربّما سُلبت منكَ في العام الماضي , اسأله أن يحميكَ من صفعاتِ الحياة , اسأله أن يُبقيَ لكَ من تُحب وما تُحب.

في أول لحظات العام الجَديد اكتُب نافلتك , ليكون عامكَ هذا غارقاً بالكتابة. ابدأهُ بابتسامةٍ وحُب. ابدأ عامكَ بِما تُحب ليَكون كما تُحب. افتَح كتاباً واقرأه. تفاءَل.

هذا العام سيكونُ أجمل مما مضى , أُجزم لك. 

صلاةُ العامِ الجديد:
صَل ، اقطف من ورود العالم كلّها ، وحِكها كسجّادةٍ لك. خُذ بعضاً منها وامسُكها باقةً بينَ يديك. اهدِ نفسكَ الجمال في أول العام. صل لربّك ، ادع بأن يسقيكَ رحمتهُ لكي لا تذبل. أطلبه أن تكون كهذه الوُرود ، سبب سعادة ، ومصدر جمال وحب.
 فورَ انتِهائك من الصلاة ، اهمس في أذن الزُّهور عنكَ وعَن من تُحِب وعن ما تحب ، أخبرها عن أسباب سعادتك وعلّمها كيفَ تُصيّر الكون جميلاً. دعها تكون مستودع الأسرار التي خُبّئت طويلاً في قلبك.
حالما تنتهي ، انشر الأزهار ، اعطِ واحدةً للعجوز الجالسة على المقعد ، وأخرى للأم التي تنتظر ابنها أمام المدرسة ، وواحدةً للعامل الذي صبّ عرق جبينه. اعطهم تلكَ الزهور ، اعطِهم بعضاً منك وكثيراً من الإبتسامة.
 اهدِ العالم هذه الباقة ، كهديّةِ تسامحٍ وسلام ، ابتسم في وجه العالم ليرأف بك ، كُن أول من يتسامح وأول من يبتسم وأول من يبدأ من جديد..

تعليقات

المشاركات الشائعة