استرجاع السّعادة


عالمٌ أسود , يحمل في طيّاته دماء وجُروح , تقطُر غيومه أمطاراً حزينةً , تستفرغ أرضه جثثاً هامِدة , ينشُر هواءه نفحات حُزنٍ وأسى , لم تبقَ ذرة فرح في العالم هذا , قتلٌ هُنا , وسرقةٌ هناك , جرائم البشر تستنزف العالم , الحُزن امتص عالمنا البهيج ولم يُبقِ سوى حُزنه الدّفين..

يجب أن أُصلح حال العالم الكئيب , يجب أن أُعيد الحياة للحياة , فالحُزن امتص حتى الألوان , أصبح العالم أسوداً شاحباً, يفتقر للحياة , لنُعيد الرّقص والفرَح والإبتسامة , لنسترجع السّعادة التي سلبتها بشاعة البشر , التي خُزّنت في خزائن العدم ومُنعنا منها , لنسترجع مسروقاتنا بالقوّة..

وجدتُها , سأجوبُ الشّوارع طالبةً الفرح , سأُشيّد المُظاهرات ضدّ الحُزن , سأقف في وجه السّلطات وأُملي الحقيقة و سأصرخ بكُل ما ملكتُ من قوّة "نُريد استرجاع فرحتنا" , سأُدافع عن العالم , وأتحدى الطّغاة , سأُوجه أصبعي اتّجاه أسلحتهم , سأستردّ ألوان الحياة وإن كان فيها موتيّ..

سأُعلن الحرب على الحُزن , سأخترق الأنظمة كلها وأُحرر السُّجناء , سأُحرر الحُريّة والألوان والبهجة والسّعادة والفرح , سأكون سبب رجوع الفرحة , وفي النّهاية سأشنُّ هجوماً على العدو , على الحُزن , سأُغرقه بالسّعادة حتى يحتضر ويموت..

 وفي النهاية حين أنتصر, سأركضُ في الشّوارع رافعةً الأعلام البيضاء , سأؤمر الطُّيور بالتّغريد بألحان الإنتصار , سأرقصُ على جُروح العالم التي خلقها الحُزن , وسأدعو الجميع للرقص عليها معي , سنرقُص عليها حتى نبُثّ فيها الحياة وتلتئِم , حتى تختفي ويعود العالم فرحاً سعيداً..

سأرقُص على جُروح العالم حتى أسقُط..

تعليقات

المشاركات الشائعة